حقق المنتخب الوطني المغربي فوزاً مثيراً على نظيره منتخب هايتي بأربعة أهداف مقابل هدفين ($4 – 2$)، في مواجهة حبست الأنفاس برسم الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم. وعقب هذا التأهل، عبّر الناخب الوطني محمد وهبي عن رضاه التام، مؤكداً أن “الأسود” قدموا واحدة من أكثر مبارياتهم سيطرة في تاريخ مشاركاتهم المونديالية.
تحليل الشوط الأول وتدبير ضغط المباراة
وفي تصريحاته الإعلامية بعد صافرة النهاية، أوضح محمد وهبي أن الهدف الأول كان حصد النقاط الثلاث وانتظار حسابات الصدارة.
“كان هدفنا الفوز وإنهاء الدور الأول في الصدارة إن خدمتنا النتائج الأخرى. لم يكن الشوط الأول مثالياً، ليس من حيث الأسلوب بل بسبب التسرع، رغم أننا كنا الطرف الأكثر استحواذاً وصناعة للفرص.” ـ محمد وهبي
وأشار الناخب الوطني إلى أنه حذر اللاعبين بين الشوطين من خطورة الاندفاع:
-
تسرع الهجوم: البحث العشوائي عن الأهداف تسبب في انقسام الخطوط.
-
مرتدات هايتي: رغبة الخصم في توديع البطولة بأداء مشرف، وإبقاؤه على 3 مهاجمين في الأمام، خلق ثغرات عانينا منها في بعض الفترات.
أرقام تاريخية وهيمنة غير مسبوقة
ورغم الهفوات الدفاعية، أشاد وهبي بالأداء الهجومي التاريخي للمنتخب المغربي قائلاً: “لا أتذكر مباراة للمغرب في كأس العالم شهدت هذا الكم الهائل من صناعة الفرص والهيمنة المطلقة. هناك الكثير من الإيجابيات، ورحلتنا الحقيقية في المونديال تبدأ من اليوم”.
المحطة القادمة: المكسيك وعين على الذهاب بعيداً
وفي ختام حديثه، كشف محمد وهبي عن الوجهة القادمة للبعثة المغربية في الأدوار الإقصائية:
-
مكان المباراة القادمة: الانتقال إلى مدينة مونتيري المكسيكية بدلاً من هيوستن.
-
شعار المرحلة: الثقة، العمل المتواصل، والتواضع.
واختتم وهبي بتوجيه رسالة قوية للمنافسين: “طموحنا ثابت ولم يتغير. المجموعة سعيدة لأنها قاتلت من أجل هذا القميص، ومهما كانت هوية المنافس القادم في دور الـ32، فنحن في انتظاره ومستعدون لمواجهته”.

